الثلاثاء، 17 سبتمبر 2013

مهرجان ‘شعراء في باريس′

باريس ـ ‘القدس العربي’: تستضيف دور الثقافة وصالات المسرح في باريس شعراء من مختلف الجنسيات للمشاركة في الدورة السابعة للمهرجان الدولي (شعراء في باريس)، والذي اختير له عنوان (الشعر والسياسة) لهذا العام.
في لفتة واضحة إلى مدى تقاطع الشعر مع السياسة بكل ما تأخذه هذه العلاقة من إشكاليات وأضداد، وذلك بين تاريخي 15-19 أكتوبر، وبرعاية مراكز ومؤسسات ثقافية فرنسية وعربية، وقد اتخذ منظم المهرجان الشاعر الفرنسي إيفان تيتلبوم من عبارة أفلاطون (الذي لا تشغله السياسة لا يشغله شيء) شعاراً للمهرجان الذي يهدف إلى إعادة إحياء الشعر وتنمية المواهب الشعرية.
تتنوع أنشطة المهرجان بين قراءات شعرية وأمسيات موسيقية ومسرحية وعروض أفلام ومحاضرات نقدية وطاولات حوار، مع تخصيص فعالية للشعراء الفلسطينيين، وأخرى للشعراء المنفيين، ويُختتم المهرجان بتكريم الشاعر الفرنسي الراحل: ماكس جاكوب، يليه عرض مسرحي لقصائد مجموعة من الشعراء العالميين: أراغون، سيزير، ديسنوس، إلوار، سيغيرس، لوركا، غيين، لانغستون هيوز، نيرودا، ليوبولد سينغور..
يشارك في المهرجان شعراء من أوروبا والأرجنتين وإفريقيا الجنوبية والإكوادور، أما الشعراء العرب فهم: إبراهيم نصر الله، داليا طه، باسم النبريص، أنس عيلالي، مايا أبو الحيات، أسماء عزايزة، (
فلسطين)، عمر يوسف سليمان (سوريا).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق